إلغاء اضراب أعوان واطارات المستشفى الجهوي بمنزل بورقيبة وهذا ما تقرر بخصوص تسريب الوثائق الإدارية …

قرر الطرف النقابي المنضوي تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل لغاء الاضراب العام المبرمجة ليوم 6 جويلية الجاري بالمستشفى الجهوي بمنزل بورقيبة ، وذلك في اعقاب اجتماع اللجنة الجهوية للتصالح الملتئمة اليوم بمقر الولاية ،على ان تعقد جلسة متابعة للغرض في غضون شهر .
وجاء في محضر جلسة اللجنة ،تعهد الطرف الإداري بالمستشفى بفتح تحقيق اداري ومالي بخصوص تسريب الوثائق الإدارية من المستشفى والتي تم الإشارة اليها في جلسة يوم 21 افريل من سنة 2021، علاوة على التعهد بالعمل على تنقية المناخ الاجتماعي بالفضاء الاستشفائي .
واما بشان النقطة المتعلقة بنقص أطباء الاختصاص فتم وفق نص محضر الجلسة الى انه تم مراسلة سلطة الاشراف بشان نقص 49 طبيب اختصاص بكامل الولاية وذلك على مدى 3 سنوات وسيتم ارسال مذكرات عمل للأطباء المعنيين .
بينما يشان النقص الحاصل في الاطار شبه الطبي تم الإشارة الى انتظار صدور تراخيص انتداب استثنائية من قبل رئاسة الحكومة ، كما تم الاتفاق على تعزيز العملة للتقليص من النقص الحاصل في هذا المستوى .
وفي ذات السياق تعهد الطرف الإداري بشان النقطة المتعلقة بتراكم ديون المستشفى لدى إدارة الصندوق الوطني للتامين على المرض “الكنام” ، بالتدخل لدى الصندوق من اجل جدولتها ، بينما تعهد ممثل سلطة الاشراف بمراسلة المركز الوطني للاعلامية بخصوص تعزيز المستشفى بعون قار مكلف بالاعلامية .
يذكر انه تم خلال ذات الجلسة الإشارة بشان مشغل تعطل مشاريع البنية التحتية الى انه وقع اعداد الملفات المرجعية لمشاريع قسم الجراحة العامة وقسم الإنعاش وبيت الأموات ومبيت الأطباء والمخبر الجهوي و الوحدات الطبية المتنقلة للإسعاف والإنعاش” SMUR” .
يشار ان جلسة اللجنة الجهوية للتصالح تولى بتكليف من والي بنزرت سمير عبد اللاوي الاشراف عليها المعتمد الأول للولاية الحبيب الخرشاني بمساعدة رئيسة مصلحة المصالحة بقسم تفقدية الشغل والمصالحة ببنزرت ملوكة مبروك بالطيب وبحضور الأطراف النقابية من المكتب التنفيذي والاساسي علاوة على الطرفين الإداري المركزي والجهوي والمحلي.
طارق الجبار

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.