بسبب كورونا: توقّف الدروس في دوار هيشر

توقّفت الدروس اليوم الأربعاء في المدرسة الابتدائية شاكر2 في منطقة دوّار هيشر إثر ثبوت مخالطة تلميذين لقريبهما المصاب بكورونا والواردة نتيجة اختبار كوفيد 19 الخاصة به إيجابية أمس الثلاثاء بعد رفعها منذ 17 سبتمبر الحالي، وتخوف الإطار التربوي والأولياء من إمكانية انتشار العدوى.

وذكر كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الأساسي سفيان الجعيدي، أن الإطار التربوي في المدرسة والأولياء في حالة هلع وخوف حسب قوله، وأن المطلب الأساسي هو القيام الفوري والعاجل بالتعقيم الشامل للقاعات وفضاء ومحيط المدرسة، مع إخضاع كافة الإطار التربوي البالغ عدده 23 مدرّسا ومدرّسة إلى اختبارات كوفيد 19 للتأكّد من سلامتهم من العدوى المحتملة.

وأضاف أن نفس الحالة تعيشها المدرسة الابتدائية المعرفة 2 في دوّار هيشر أيضا ، بعد ثبوت إصابة زوج معلّمة في المدرسة بفيروس كورونا منذ 17 سبتمبر وتعكّر حالتها الصحّية بدورها، اذ تم إخضاعها للحجر الصحي دون إيقاف الدروس وسط مخاوف شديدة من الإطار التربوي من إمكانية الإصابة بالعدوى مجدّدا طلبه بإخضاع كافة إطارات هذه المدرسة وعددهم 22 مدرّسا ومدرّسة لاختبارات كوفيد أيضا.

من جهته أذن والي منوبة محمد شيخ روحه بتعقيم المؤسستين الصحيتين والإذن للإدارة الجهوية للصحة بالقيام الفوري بتقصّي محيط المدرستين وإخضاع كل من ثبتت مخالطته لأشخاص من محيط الإصابات ومنهم الإطار التربوي في المدرستين لاختبارات كوفيد 19.

وقد أكدت المديرة الجهوية للصحة منوبة نبيلة قدور أنّه فور وصول نتيجة أحد المواطنين العامل بمصنع في وادي الليل أمس الثلاثاء تمّ إعلامه والإذن بالمغادرة الفورية للتلاميذ المخالطين له من مدرسة شاكر 2 والذين سيتمّ إخضاعهم إضافة إلى خمسة آخرين من عائلته لاختبارات كوفيد19، مضيفة أن الإدارة الجهوية باشرت عملية التقصي في محيط المدرستين.

من جهتها استبعدت المندوبة الجهوية للتربية دلندة المباركي اتخاذ أي اجراءات يتعلق بإيقاف الدروس أو أي قرار في الغرض وذلك إلى حين صدور نتائج اختبارات كوفيد وإثبات سلامة الإطار التربوي.

وات

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.