“تاكسي سكوتر” , وسيلة نقل جديدة في تونس الكبرى

تستعد شركة تونسية خاصة”INTIGO” لإطلاق مشروع “تكسي سكوتر” خلال النصف الثاني من من ديسمبر 2019، وهو بمثابة وسيلة نقل خاصة.

وقال مدير عام الشركة وممثلها القانوني، نبيل جريدات لحقائق اون لاين، إنه سيتم تجريب “التاكسي سكوتر” خلال الاسبوعين الاولين من شهر ديسمبر القادم، مؤكّدا ان الانطلاق الفعلي سيكون في تونس الكبرى عبر “50 تاكسي سكوتر” وذلك في مرحلة اولى.

وبيّن محدّثنا انه يتم توفير وسيلة النقل الجديدة “تكسي سكوتر”عبر إدراج تطبيقة، حيث يسجّل الحريف مكانه والجهة التي يريد الذهاب اليها وتقدم له التطبيقة التكلفة التي تصله وتصل السائق، لافتا الى ان سعر الخدمة اقل بنسبة 30 بالمائة من سعر سيارة “التاكسي الفردي”.

وأشار إلى أنّ الشركة متحصلة على علامة المؤسسة الناشئة من قبل وزارة تكنولوجيا الاتصال، وأنّ الشركة متحصلة على جميع التراخيص التي تخول لها العمل.

وبخصوص تكوين سائقي”التاكسي سكوتر”، أكد محدثنا انهم متحصلون على شهائد في سياقة الدراجات النارية، وخضعوا إلى 4 اختبارات، كما أنهم تلقوا تكوينا من قبل مدارس السياقة، ووقع إخضاعهم للتجربة على مستوى سياقة الدراجات النارية والعلاقة مع الحريف.

ولفت الى انّه منذ فتح باب الانتداب لسياقة “التاكسي سكوتر” وصل الشركة خلال 3 اسابيع 1720 مطلب شغل، مبيّنا ان هدف المشروع هو فتح باب الشغل للشباب.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.