رئاسية 2024 : الزنايدي يعود للسباق الانتخابي ورفض طعن عبير موسي…

منذر الزنايدي يعود للسباق الانتخابي

أكّد الناطق باسم المحكمة الإدارية فيصل بوقرة لموزاييك، أنّ الجلسة العامة للمحكمة الإدارية المتعّهدة في إطار الطور الثاني للتقاضي بخصوص نزاعات الترشح للانتخايات الرئاسية 2024، قضت اليوم الخميس 29 أوت 2024، بقبول الطعن شكلا وأصلا ونقض الحكم الابتدائي وإلغاء قرار هيئة الانتخابات، وقبول مطلب الطعن في الترشح الذي تقدم به المترشح منذر الزنايدي بما يعني عودة الزنايدي للسباق الانتخابي.

وقال عبد الجواد الحرازي، محامي المترشح منذر الزنايدي، في تصريح لموزاييك، إنّ ترشح منوبه أصبح باتا ونهائيا بموجب قرار الجلسة العامة القضائية اليوم، مضيفا أنّه “من السابق لأوانه الآن الحديث عن أيّ تأثيرات أو تداعيات أخرى قد تحول دون مواصلته السباق الانتخابي”.

ويذكر أنّ أحكام المحكمة الإدارية في الطور الثاني من التقاضي هي باتة ولا تخضع للطعن.وكان المتحدث باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري، قد اعتبر في تصريح سابق لموزاييك أنّ رقابة المحكمة الإدراية ضمانة من الضمانات الكبرى للمسارات الانتخابية، مشدّدا على أنّ الهيئة سترتب الآثار القانونية لنتائج الطعون المقدمة في إطار النزاعات الانتخابية بعد الاطلاع على منطوق ومآلات الاحكام وفق ما ينص عليه القانون الانتخابي.

المحكمة الإدارية ترفض طعن عبير موسي شكلا

قضت الجلسة العامة للمحكمة الإدارية المتعهدة في إطار الطور الثاني للتقاضي بخصوص نزاعات الترشح للانتخايات الرئاسية 2024 اليوم الخميس 29 أوت 2024، برفض الطعن شكلا في ملف المترشحة عبير موسي.

وكانت الدوائر الاستئنافية للمحكمة الادارية قد قضت برفض الطعنيْن الذين تقدّمت بهما هيئة الدفاع عن عبير موسي في قرار هيئة الانتخابات المتعلق بعدم الموافقة على ملف ترشحها للاستحقاق الرئاسي القادم، حيث قضت بعدم قبول الطعن في القضية الأولى وقبول الطعن شكلا ورفضه أصلا في القضية الثانية.

 

نقلا على موقع موزاييك

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.