ماطر: غضب و استياء , و المطالبة بتقريب الخدمات الاداريّة ذات صلوحيات كاملة في الجهة …

 ر غم تزايد الكثافة السكنية في ماطر والتي قدرت   ب80 الف ساكن باعتبار الاحواز الا ان الجهة لا تزال تفتقر لاهم المرافق العمومية .. ولوحظ فشلا ذريعا في تقريب الخدمات الادارية للمواطنين بالمدينة ..

 ومن اهم  هذه الخدمات  نجد  خدمات الصوناد  حيث  يستوجب على  بعض  المتساكنين  بمدينة ماطر     خلاص “فواتيرهم”    في مدينة  منزل بورقيبة   و التنقل  18 كلم   لان الخلاص عبر البريد   تسبب للعديد في مشاكل ..بما ان  معلوم  خلاص الفاتورة عن طريق البيريد  يصل للصوناد  بعد الموعد المحدد للخلاص   ..  و نفس المبلغ المدفوع يعود احيانا في الفاتورة الجديدة تحت عنوان  ” متخلد بالذمة”

 علما ان مكتب الصوناد المنتصب في ماطر ليست له  صلوحيات   و تقتصر  مهمته على الاشغال فقط  ..و لا يوجد اطارات تستمع  لمشاكل المواطنين التي قد تعترضهم و تتسبب في حرمانهم احيانا من الماء  ظلما ..

و قد طالب الاهالي من جميع السلط المعنية بالنظر في هذا الملف وتمكين المدينة من مكاتب ادارية ذات صلوحيات كاملة   ومن اهمها الصوناد و الكنام   علما ان خلاص معلوم الماء الصالح للشرب يتم  اما في مكاتب البريد او في اقليم منزل بورقيبة   ..

في مدينة يسكنها 80 الف ساكن  ,   لا نجد فيها    مكتب صوناد  ذات صلوحيات ولا مكتب كنام  يسهل على المواطن   الخدمات دون اللجوء للسفر  18 كلم او اكثر لقضاء ابسط الشؤون الادارية في الغرض..

وتتلقى ماطر نيوز يوميا مكالمات هاتفية  بخصوص هذا  الملف  و يستوجب تدخلات عاجلة من جميع الاطراف   للحد من هذه المعاناة التي اصبحت  كابوسا  و  حملا  ثقيلا على الماطرية

وطالب الاهالي بتقريب جميع الخدمات الادارية في الجهة   بصلوحيات كاملة دون  اللجوء الى التنقل من مدينة الى اخرى  لقضاء شؤونهم  الادارية و  المتسببة  في اضاعة الكثير من الوقت على حساب  اعمالهم وعائلاتهم  و صحة كبارهم  ..

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.