منزل جميل: السيطرة على حريق في مصنع الكرتون بالمنطقة الصناعية

أكد المدير الجهوي للحماية المدنية ببنزرت العميد كمال المليتي، انه تم تفعيل المخطط المحلي لتنظيم النجدة، اليوم الاثنين 22 جويلية 2024 وذلك في إطار العمل على إخماد حريق بمصنع مختص في رسكلة وإعداد مادة الكرتون، بالمنطقة الصناعية بمنزل جميل.

وقال المصدر ذاته في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء إنه تم استنفار الوسائل اللوجستية والاطار البشري المختص للحد من تداعيات الحريق، من خلال توجيه ثلاث شاحنات إطفاء من الحجم الكبير مزودة بمواد مختصة للغرض، علاوة على التي “تراكس” وبقية التجهيزات الضرورية، حيث تم حصر موقع الحريق داخل المصنع ومنع انتشاره في بقية الفضاءات وبمحيط المنطقة.

وأضاف أن الحريق لم يخلف أضرارا بشرية، باستثناء ما أتت عليه النيران من مواد ورقية وكرتون، مؤكدا حرص فريق الإطفاء على حصر النيران والسيطرة الكاملة عليها، بالتوازي مع بقية الإجراءات الأمنية الواجبة في الغرض.

يشار الى أن المصنع ذاته كان شهد نشوب حريق مماثل نهاية شهر جوان الفارط، وتمت الاستعانة بمصالح الحماية المدنية ببنزرت للسيطرة التامة على النيران وإنقاذ مختلف الفضاءات والاليات المستعملة بالمصنع وبالتالي الحفاظ على ديمومة مواطن الشغل ونسق الإنتاج به، بحسب تأكيد المصدر ذاته.

*وات /صورة من فيسبوك

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.